Dear Visitor, Welcome to the official website of Al-Neelain University. ، Tue 2018-08-21

Faculties News

    يضع الباحث باللغتين العربية و الإنجليزية على صفحة منفصلة عنوان الدراسة، و اسم المؤلف (المؤلفين) و عناوينهم الكاملة و سيرة ذاتية مختصرة عنهم (الاسم، المؤهل، الدرجة العلمية، جهة العمل و مقرها، البريد الإلكتروني).
    يرفق الباحث ملخصاً باللغتين العربية و الإنجليزية لبحثه بما لا يزيد عن 400 كلمة لكل منهما .
    عند الكتابة باللغة العربية ستخدم بنط (Simplified Arabic) وعند الكتابة باللغة الإنجليزية يستخدم بنط ( TimesNewRoman) على النحو التالي: العنوان: مقاس حجم (18) متوسط في السطر و ثقيل، اسم المؤلف: حجم (16) متوسط في السطر، الكلمات المفتاحية: حجم (14)، النص: حجم (14)، العناوين الجانبية: يحب أن تكون قصيرة و محددوة بوضوح بالنبط الثقيل .
    تكون الأشكال و الخرائط و الرسوم البيانية على درجة عالية من الجودة باللونين الأبيض و الأسود مع تجنب التظليل الثقيل .
    ترقم الجداول و الأشكال ترقيما متسلسلا مستقلا لكل منهم، مع إعطاء عنوان قصير لكل منها تتم كتابته (أعلى) الشكل، و يكون المصدر أسفله .
    يترواح حجم الدراسة بين (6000-3000) كلمة مطبوعة على ورق بحجم A4 باستخدام برنامج ميكروسوفت وورد، و بمسافة مفردة بين السطور، مع محاذاة الأسطر من اليمين و اليسار و ترك هوامش متسعة .
    يتبع أسلوب هارفرد في توثيق المراجع .
    ترقم جميع الصفحات تسلسلياً .
    ترتب البحوث وفق الآتي: ( صفحة العنوان، ملخص، مقدمة، أهمية البحث، أهداف البحث، منهج البحث، النتائج و المناقشة، و المراجع) .
    ترتب بقية الأشكال الأخرى مثل: ( المراجعات و التقارير و المقالات ... إلخ) ، بأسلوب متسلسل و مترابط حسب مايراه الباحث.
    تعبر الأبحاث و المقالات المنشورة عن رأي أصحابها ، ولا تمثل بالضرورة و جهة نظر الدورية أو المؤسسات التي تصدرها المجلة غير ملزمة بنشر كل ما يصلها من بحوث أو مراجعات كتب، ولا تلتزم بإعادتها إلى أصحابها .
    يتم التقديم للأوراق العلمية عن طريق الموقع الالكتروني فقط .
    للاستفسار راسلنا على البريد الالكتروني التالي:

gc@neelain.edu.sd